TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب يعتزم لقاء الرئيس الصيني يونيو المقبل

ترامب يعتزم لقاء الرئيس الصيني يونيو المقبل

مباشر: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيلتقى مع نظيره الصيني شي جين بينغ في قمة مجموعة الدول العشرين في يونيو/حزيران المقبل.

أعلنت الصين اليوم خططها لرفع الرسوم المفروضة على بعض الواردات الأمريكية إلى 25 بالمئة ابتداءً من 1 يونيو/حزيران المقبل، متحدية تحذير ترامب بالمزيد من التصعيد حال انتقامها من زيادة التعريفات التي أقرها الجمعة الماضية.

ووصف الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء المجر "فيكتور أوربان"، اليوم الإثنين انتقام الصين بعد قرار زيادة التعريفات الأمريكية ضدها بأنه خطوة إيجابية للغاية، قائلاً: "أنا أحب الموقف الذي نحن فيه"، مضيفًا: "قد يكون هناك بعض الانتقام من الصين، لكن لا يمكن أن يكون كبيرًا بالمقارنة".

وتعتزم الصين زيادة التعريفات الجمركية على سلع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار إلى مستوى 25 بالمئة بعد أن قررت الولايات المتحدة زيادة الرسوم ضد واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار إلى نفس النسبة.

وأوضح ترامب: "لدينا الحق في فرض تعريفات على سلع صينية بقيمة 325 مليار دولار أخرى بنسبة 25 بالمئة ولكن لم أقرر ذلك بعد".

وفي سياق آخر قال الرئيس الأمريكي إنه سيجتمع أيضاً مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في قمة مجموعة العشرين في اليابان، مشيراً: "من المنطقي التواصل مع روسيا".

في أواخر العام الماضي ، ألغى ترامب فجأة اجتماعًا مع بوتين تم التخطيط له على هامش اجتماعات مجموعة العشرين في الأرجنتين، بعد أن رفضت روسيا إطلاق سراح 3 سفن حربية أوكرانية زعمت أنهم تخطوا المياه الإقليمية.